~ الحبايب ~
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
~ الحبايب ~

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الجنود بالتفصيل الممل

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الجنود بالتفصيل الممل Empty الجنود بالتفصيل الممل الأربعاء أغسطس 20, 2008 6:41 am

~الغامض~

~الغامض~

كما وعدتم, هذا الموضوع هو عن ميزة كلّ جندي

اوّلا سابدا بجنود الجرمان, باقي القبائل اذكرها لاحقا

1) مقاتل بهراوة: هذا المقاتل الملك باوّل اللعبة, اودّ التركيز على هندسته وطريقة تصميمه:
في ترافيان, كل شيئ بالوحدات مدفوع ثمنه, كل نقطة دفاع او هجوم او كميّة حمولة او سرعة زائدة انت تدفع ثمنها. من هنا اهميّة مقاتل بهراوة
مميّزاته الهجوم والحمولة وبعض السرعة وبالمقابل دفاعه ضعيف لذالك سعره رخيص, لو زادو له دفاعه لكان زاد سعره وخسر هذا الميزة
اذا احتسبنا مجموع سعره بالموارد: 95 خشب+75 طين + 40 حديد+40 قمح=250

وحمولته 60, ماذا يعني هذا؟ هذا يعني انّك اذا نهبت 4 مرّات بالمقاتل, سيتمكّن من اعادة جمع سعره وكل ما ينهبه بعد رابع مرّة هو ربح صافي لصانعه
في اوّل اللعبة, القمح ليس مشكلة امّا الموارد هي المشكلة, اللاعب همّه ان يكبر باسرع وقت ممكن لذا يعمد الى تدريب البهراوة
ولكن في نهايات اللعبة, بعد ان يكون الرومان استقرّو بالانتاجات والاغريق كذالك, جندي البهراوة يفقد قيمته, اذ انّ بالهجوم ضدّ حارس الامباراطور مثلا, وخاصة اذا كان حائط الرومان متطوّر, لن يهزّ الرومان لذا بعد بضعة اشهر من البداية, هذا المقاتل يختفي.
لمستعملي مقاتل بهراوة اودّ التذكير, عندما تريدون الغياب عن ترافيان, ارسلوه للنهب في قرية بعيدة كي لا يقتل دفاعا

2) ابو الرمح: هذا اقوى جندي مدافع ضدّ الاحصنة في اللعبة كلّها, وهو كابوس رعد الجرمان(الاغريقي). مجموع تكلفته هي 340
سرعته 7 حقول ايضا وهذه سرعة كبيرة بالنسبة للمشاة, هجومه 10, وهذا ما يميّزه واذكّر,كل جندي بترافيان مدفع ثمن كلّ ميزة من ميزاته, وستفهمون المبدئ اكثر عندما ننتقل للرومان. لو كان هجوم جندي الرمح اكبر, لكان ارتفع سعره واصبح صعب الانتاج في البداية
ولكن ضعف هجومه هو ما جعله رخيص ومكّن الجرمان من صنعه في بدايات اللعبة, وبعدما يتمكّن الاغريق من انتاج رعد الجرمان(الفارس الاغريقي) تكون الرماح جاهزة للدفاع

3) ابو فاس: هذا مقاتل الجرمان الاساسي في الحروب
راينا انّ البهراوة قوي للنهب ولا يصلح للحرب لاحقا, امّا ابو فاس بالعكس, لا يصلح للنهب لكن يصلح للهجوم بغية قتل الاعداء
مجموع سعره 490 مورد, وهذا مؤشّر انّه من الصعب تدريبه باوّل اللعبة
حمولته 50 مورد, عليك النهب فيه 10 مرّات لتسترد سعره وسرعته 6 حقول
لذا للنهب لا يصلح ابدا
هجومه 60 اي 50% زائد عن سعر البهراوة وهو ابطا منه وسعره ضعفي سعر البهراوة
انت تدفع ضعف السعر لتحصل على 50% زيادة هجوم, لماذا؟
هنا اذكّركم باهميّة القمح
عندما تصل الى حدود انتاج في القمح ولا يمكنك انتاج اكثر, يهمّك ان تستعمل الانتاج الموجود لتحصل على اكبر فائدة, لذال تدرّب ابو فاس
عنده دفاع 30 ضد الجنود و 30 ضد الاحصنة ولكن دفاعه ليس الّا عذرا استعملته ترافيان لترفع سعره, فهو يظل فاشل جدّا بالدفاع وعليك ان تتفادى ادخاله معارك دفاعيّة
في نهايات اللعبة, عد ان تكون الموارد سهلة الانتاج, هذا الجندي يستبدل كلّ جنود بهراوة بسبب تفوّقه بالهجوم وتوفير استهلاك القمح(بما انّ 2 ابو فاس يستبدلون 3 بهراوة بالهجوم)

4) كشاف: هذا الجاسوس الجرماني يتميّز عن باقي جواسيس القبائل الاخرى بكميّة القمح التي يستهلكها
فهو يستهلك 1 قمح بالساعة ما يجعل منه احسن مدافع ضدّ الجواسيس
فمثلا, الروماني يستطيع ان ينتج ويطعم 50 جاسوس اذا انتاج قمحه 100 بالساعة
امّا الجرماني يطعم 100 جاسوس بنفس كميّة القمح وذال يؤمّن لقريته دفاع اكبر ضد الجواسيس المعادية
ولكن سرعته بطيئة مقارنة بباقي الجواسيس لذالك لا يصلح كثيرا للتجسّس ضد الباقين

5)مقاتل القيصر: هذا افشل حصان شفته بحياتي, لا معروف اذا كان دفاع, ولا معروف هجوم
عنده حمولة كبيرة ولكن هجوم خفيف
عنده دفاع مقبول ضدّ الجنود ولكنّه عاجز كلّيا امام الاحصنة
مجموع كلفته 1005 موارد حمولته 110 موارد
عليك ان تنهب فيه 10 مرّات لتعيد سعره
وسهل قتله اذا هجم واذا هوجم
لذا ارى من الصعب الاستفادة منه
يفضّل للجرمان ان يطلبو جنود دفاع من غير قبائل ليدافعو ضدّ الجنود والّا يتّكلو على هذا
2 قمح بالساعة اطلب ان يرسل اليك 2 حارس امباراطور وسيون دفاعك احسن

6)فرسان الجرمان: هذا هو اقوى حصان هجومي باللعبة
تكلفته 3 قمح وهجومه 150 لذا هو احسن من فارس قيصر الذي هجومه 180 ولكن يستهل 4 قمح
من ناحية حسن استهلاك القمح بالفرسان, هذا الفارس متفوّق
مجموع تكلفته 1525 وحمولته 80, لذا لا يصلح للنهب, علي النهب فيه 20 مرّة ليرد سعره
الجرماني ينتج هذا الفارس فقط عندما يستقر انتاجه بالموارد ويستعمل هذا الجندي للهجوم المركّز لقتل الاعداء
ايضا, لا ينصح باستعماله دفاع لانّ دفاعه ضعيف امام هذه الكلفة
يفضّل ان ينحصر استعماله فقط بالهجوم

هذه ميّزة كل جندي مقاتل
لن اذكر المستوطن او الزعيم لانّ لا ميزة خاصّة هنا
يتبع ...

2الجنود بالتفصيل الممل Empty رد: الجنود بالتفصيل الممل الأربعاء أغسطس 20, 2008 6:46 am

~الغامض~

~الغامض~

الان الحلوين الرومان
اوّلا مقدّمة صغيرة: جنود الرومان غاليين كثيرا وخاصّة باوّل اللعبة, لذا في البداية لا يمكنه المنافسة عسكريا مع الجرمان لو مهما فعلو, ولكن في نهاية اللعبة الروماني ملك, جنوده هي الافضل وساشرح ذالك مفصّلا
الروماني يبني مبنيين بنفس الوقت, ما علاقة لهذا بالجنود؟ بما انّ الجنود غاليين, عليكم التطوّر وزيادة الانتاج بسرعة بالاوّل كي تستطيعو الدخول بالحروب
سرعة البناء عند الرومان هي وسيلة للروماني ليتنافس مع الامتداد الجرماني القوي في الاوّل. الرومان لا يجب ان يحاولو بناء جنود بالاوّل
فقط مبان
واليكم الان شرح الجنود:

1)الجندي الاوّل: مجموع كلفته 440 هجومه 40 وسرعته 6 حقول يحتاج الى 11 عمليّة نهب ليرد سعره وهو بطيئ
لذا لا يصلح للنهب في البداية
دفاعه جيّد وخاصّة ضدّ الاحصنة وهو اقوى جندي عند الرومان ضدّ الفرسان
لا ينصح للرومان ان يستعجل ببنائه في الاوّل لانّ مقاتل البهراوة يقتله بسرعة
عندما يستقرّ الروماني وببني حائط ويرتاح لانتاجه, هذا الجندي يكون مثالي للهجوم والدفاع
وطالما انّك صنعته يمكنك استعماله للنهب ولكن لا ترسله الى قرى قد تكون خطرة

2)حارس قيصر: اقوى مدافع في اللعبة ضدّ الجنود وهو المضّل لدي شخصيّا, كلفته 460, لقد اعطوه 30 هجوم ظلما بس بهدف رفع سعره, هذا الجندي لا يصلح للهجوم الّا اذا وجدت قرية سكّانها 2 وخالية عندها يمكنك المخاطرة والنهب فيه
دفاعه 65 ضد الجنود و 35 ضدّ الاحصنة
لذا مع حائط قوي هذا الجندي يقف امام اصعب المخاطر
اجمالا لدفاع جيّد الروماني يطلب بعض جنود الرمح او يصنع الجندي الاوّل للحماية ضدّ الاحصنة
نسبة كم حارس وكم جندي يجب ان تبني يعتمد على الظروف
اذا مهاجميك يعتمدون اكثر على الاحصنة ركّز اكثر على الجندي الاوّل
حارس الامباراطور هو من يزيل مقاتل بهراوة من الوجود ويجبر الاعداء انّ يستعملو جنود اغلى

3)جندي مهاجم (الرومان): هذا تجسيد للتفوّق الروماني في الهجوم
هذا اقوى مهاجم على الاطلاق, وهذا الجندي يذعر الاعداء بكل مراحل اللعبة
مجموع الموارد 600
حمولته 50
هجومه 70
دفاعه ضدّ الجنود 40
انا انصح ان يتفادى وضعه بالمعارك الدفاعيّة ولكن اذا صادف وجوده, ليس سهلا قتله
مع انّ كلفته عالية فهو يصلح للنهب, فهجومه كبير جدّا
ساتحدّث بالنهاية اين وكيف ينهب الرومان

4)فرقة التجسّس: جواسيس الرومان سريعة جدّا
والسرعة مفيدة ومميّزة
استطيع بالجواسيس معرفة انتاج عدوّك بالساعة
ارسل هجومين بفارق 15 دقيقة
احتسب فارق الموارد واضربها ب 4
هذا مفيد جدّا اذا كنت تنهب

5)سلاح الفرسان: هذا فارس جميل, سرعته 14 حقل بالساعة ويحمل 100 موارد
هذا هو جندي النهب الروماني
هجومه 120 لذا صعب قتله. وسرعتهالكبيرة تفتح امامك خيارات اوسع للنهب
المشكلة بالسعر 1440
علي ان تنهب 14 مرّة
ولكن بسرعته الفائقة لن تكون مشكلة
ولكن ينصح ان تقوم فرق جنود اخرى(جندي المهاجم مثلا) بقتل الجنود من بعدها ارسال سلاح الفرسان الروماني ليحمّل الموارد
واذا بقي للعدو بعض المقاتلين يستطيع الفرسان قتلهم

6)فرسان قيصر: مجموع الكلفة 2170
الحمولة 70
السرعة 10 حقول
لا تحلم بان تسنطيع النهب والاستفادة منه
يمكنك النهب طبعا ولكن لن تاخذ منه ربحا, كلّما سيفعله هو اعطائك بعض الموارد للتعويض
هجومه 180 اي 45 هجوم/قمحة هجوم سلاح الفرسان هو 40/قمحة لذا القيصر اصح للهجوم والقتل والابادة
دفاعه 80 ضد الجنود و 105 ضد الاحصنة بس حرام اعتماده للدفاع
هذا يوازي 20دفاع لكل قمحة ضد الجنود و 26 ضدّ الاحصنة وسعره مكلف
خسارته بالدفاع خسارة اليمة
لذالك انا لا احبّ هذا المقاتل
اعطي دفاع ليرفع سعره ومع ذالك لا يصلح للدفاع
الجرمان هنا يتفوّقون على هذا الحصان

اذا كنت روماني تريد مسح جنود العدو. ركّز على الجندي المهاجم


كيف ينهب الرومان؟
الجرماني يتهب بالاوّل ولكن الروماني يضحك اخيرا
اهداف الرومان عادة قرى كبيرة, اكثر من 400 ساكن

المقلاع الروماني متفوّق والجندي المهاجم متفوّق
الخطّة: ارسل فرقة كبيرة من الجندي المهاجم واقتل كلّ جنود العدو
ارسل المقاليع ودمّر الثكنة. المبنى الرئيسي, مخزن القمح والسوق ودمّر حقول القمح
حاول ان تكون سريع بذالك, باغت عدوّك بليلة وسوّي كل ذال
ودمّر حقول القمح كلّها حتّى يصير القمح تحت الصفر
عندها يعلق
لا يمكن بناء لا جنود ولا مباني(نقص القمح) فيصير عندك مزرعة تنتج 1000 بالساعة وعاجزة عن الدفاع
وهكذا تنهب

يمكن لباقي القبائل اعتماد هذه الطريقة لكنّ تفوّق الرومان بالمقلاع والمهاجم يسهّل الامر

3الجنود بالتفصيل الممل Empty رد: الجنود بالتفصيل الممل الأربعاء أغسطس 20, 2008 6:55 am

~الغامض~

~الغامض~

راينا كيف الجرماني قوي في البداية لكنّه يسقط امام الرومان بالنهاية

الاغريقي مميّزاته انّه ليس ضعيفا لا في البداية ولا النهاية, هو دائما يستطيع التاقلم ضد الجرمان في البداية والرومان بالنهاية
الاغريقي ليس قبيلة دفاع كما يقال, الاغريق يمتلكون سلاح هجوم لا يستهان به.

لا بد ان اتكلّم قليلا عن الصيّاد والمخابئ واسلوب اللعب قبل التطرّق للجنود.

1)المخابئ:في بداية اللعبة, المخابئ هي سلاح الاغريق الدفاعي, انها لا انصح بالصيّاد في البداية(اي في اوّل اسبوع) اوّلا عليكم تطوير الانتاج وتطوير المخابئ
انا بالنسبة لي لاكون مطمئن, احب ان تقدر مخابئي ان تستوعب 10 ساعات انتاج. اي اذا انتاجي من كل مورد 20 بالساعة, يجب على المخبا ان يتّسع 200
انا اغيب 7 ساعات كحدّ اقصى عن الحاسوب(في وقت النوم) لذا حتّى لو هجم جرماني قبل 5 دقائق من ان استيقظ, لن ياخذ شيئ

وايضا, لا تبني اكثر من 2 مخابئ والّا تصير مبالغة, مخباين يسعفونك حتّى يصير انتاجك 266 بالساعة, بعد ذالك اذا غبت 10 ساعات وهاجمك جرماني سيتمكّن ان يسرق(لانّه ينهب 1/3 من المخبا)

2) الصيّاد: الصيّاد سلاح جميل عند الاغريق ولكن للاسف, قلّة يجيدون استعماله بطريقة صحيحة
الصيّاد ليس دفاع بحد نفسه, هو مساعد للدفاع, تماما كالحائط, كما انّ الحائط غير مجدي دون جنود, كذالك الصيّاد غير مجدي دون جنود, لانّ من دون جنود سيظل العدو يهجم حتّى تتحرّر جنوده
كيفيّة بناء الصيّاد: بعد ان يكون عندك مخباين وبعد ان صار انتاجك 200 وما فوق, حان وقت بناء دفاعات,
ابني الحائط للمستوى 4 من دون ان تبني جنود بعد, في هذه المرحلة حائط مستوى 4 رخيص البناء
ابني صيّاد للمستوى 6 ولكن انتبه, لا تضع فيه افخاخ
فقط ابنيه بكل بساطة واتركه فارغ
بعدها درّب حوالي ال 20 كتيبة وبنفس الوقت ابني الافخاخ

ما نفع الصيّاد؟
يقال لا يمكنك قتل جنود الصيّاد, صحيح بس هذا شيئ جيّد ليس سيّئ, السجناء ياكلون قمح صاحبها وليس من قمحك. لذا اذا امسّكت وحافظت على السجناء فترة طويلة سيخسر عدوّك الكثير من القمح. عندما تاخذ سجناء يمكنك عادة ابتزاز المهاجم ليدفع لك بالموارد(شرط الّا تتعدّى ساعة انتاج) وحسب نوع الجنود التي بحوزتك ارفع السعر
الصيّاد يؤذي الرومان بالدرجة الاولى لانّ جنوده مكلفين, لن يقبل بان يقتلهم, لذا سيجبر للتفاوض
الجرماني قد لا يكترث اذا امسكت البهراوة

باسوء الحالات الهجوم يكون كبير جدّا ويقتل جنودك ويملئ الافخاخ, ولكن اين الفائدة هنا؟ الصيّاد ياسر الجنود قبل المعركة لذا المعركة تحتسب بدون المهاجمين الماسورين وهذا يعطي الدفاع الافضلية والقدرة على القتل اكثر
الصيّاد يفقد قيمته بعد ان تصبح الجيوش اكبر من 1000

لنرجع الى الجنود:
الكتيبة: مجموع الموارد 315, دفاعه قوي ضدّ الاحصنة والجنود, ويبقى الدفاع الافضل للاغريق الى ان يصبح القمح نادر والموارد فائضة
دفاع الاغريق في اوّل شهرين اسهل ما يكون, 200 فخ و 300 كتيبة, دفاع رخيص جدّا ومؤلم جدّا مهما كان نوع المهاجم حصان او جندي
الكتيبة لا تستعمل للنهب ابدا, اذا ارسلت 3 جنود كتيبة الى قرية فارغة سيموتون كلّهم. الكتيبة دفاع مثالي ضدّ النهب في البداية, في حال النهب, الهدف هو الحاق اكبر ضرر بالجنود كي يدعك الناهب وشانك. لذا الكتيبة تحقّق الهدف, ولكن في حال الهجوم الذي يريد قتل كل جنودك بهدف ارسال مقاليع, تحتاج الى درع اقوى من الكتيبة. ضد الاحصنة يظل مفيد الى النهاية. تدريبه سريع جدّا ل1ا يمكن للاغريق صنع جيش دفاعي جبّار بلفة صغيرة وسرعة كبيرة

2) المبارز: مجموع الموارد 535 هو اقوى من ابو فاس الجرماني وهو مثالي لمعارك الابادة. هجومه يقارب هجوم جندي المهاجم الروماني لذا ليس ابدا جندي يستخف فيه, قد يصلح للنهب في المسافات القريبة ضدّ لاعبين دون جنود وبالمسافات البعيدة بشرط ان يكون الهجوم مؤلّف من 300 جندي وما فوق لتقليل الخسائر لانّ سعره ليس رخيص

3)الكشّاف: نفس شرح الجاسوس الروماني

4)رعد الجرمان(للاغريق) هذا اسرع جندي في اللعبة(19 حقل بالساعة) ومثالي للنهب, كلفته 1090 موارد والسعة 75 اي لازم ينهب 15 مرّة ليرد ثمنه, ولكن بفضل سرعته لن تكون مشكلة, يفضّل ان يتواجد بكميّات كبيرة لتفادي تعرّضه للقتل هجوما
19 حقل الساعة يفتح امام اللاعب مجالات واسعة للنهب, اجمالا الناهب يفضّل ان تكون ضحيّته ضمن ساعة لكي لا يتمكّن العدو من الاستعداد. لذا اذا سنهاجم عدو بمدّة ساعة, الرعد سيجعل(19*19) 361 مربّع تحت مرمى نارنا. تجدر الاشارة انّ هجومه 45 بالقمحة اي ما يعادل هجوم فارس قيصر الروماني, كلفته هي نصف كلفة فارس قيصر هذا يعني 2 رعد يطابقون فارس قيصر هجوم وكلفة واستهلاك قمح ولكن يظل عندهم تفوّق السرعة الهام بالهجوم على قيصر الذي يتمتّع بقدرة دفاع لن يعوزها (لا احد يدافع بالقيصر الثمين)

5)فرسان السلت:هم دفاع الاغريق الاساسي ضدّ الجنود, حارس الامباراطور الروماني يظل اقوى ولكن ميزة الاغريق هي السرعة ما يجعلهم الامثل في التحالفات. هذا الجندي سرعته 16 حقل بالساعة, يمكنه الوصول لدعم الحلفاء قبل الهجوم بمعظم الاحيان بينما حارس الرومان بطيئ في تلبية الحاجة, وايضا مثالي اذا عندك اكثر من قرية لتبديل الدفاعات
دفاعه 115 ضدّ الجنود اي 57 لكل قمحة(اقوى بحوالي ال 50% ضد الجنود من الكتيبة) لكنّه ضعيف جدّا امام الاحصنة 27 لكل قمحة, يفضّل دائما وجوده مع كتيبة او جنود رمح جرماني كي لا يباد ضد الاحصنة


6)فرسان الهيدوانر: هو ليس حقّا متميّز. هجومه 46.6 اي ما يقارب هجوم الرعد, من اجل 2% فرق يستحسن ابقاء الرعد للهجوم فهو ايضا يظل اسرع وسلاح نهب
دفاعه 165 ضد الاحصنة اي 55 بالقمحة هو افضل من الكتيبة بذالك, ولكن ضعفه امام الجنود كبير دفاعه ضد الجنود 50 اي 16 نقطة لكل قمحة
هذا يعني انّه اذا كان الهجوم مقتصر على الجنود سيقف هذا الفارس عاجزا واذا كان مخلوط جنود وفرسان الهجوم لن يلمع كثيرا فرسان الهيدوانر
لذا يفضّل الكتيبة ان تكون دفاع ضدّ الفرسان. لذا لا فائدة كبيرة لفرسان الهيدوانرالّا اذا كنت تريد سلاح هجومي تسنطيع استعماله دفاعا وقت الضرورة عندها فرسان الهيدوانر يصلحون دفاع بسيط وهجوم جيّد

4الجنود بالتفصيل الممل Empty رد: الجنود بالتفصيل الممل الجمعة أغسطس 22, 2008 10:43 am

عاشق دادا

عاشق دادا

مشكور ع الموضوع

5الجنود بالتفصيل الممل Empty رد: الجنود بالتفصيل الممل الجمعة أغسطس 22, 2008 11:33 am

~الغامض~

~الغامض~

يسلمو عل الرد

6الجنود بالتفصيل الممل Empty رد: الجنود بالتفصيل الممل الجمعة أغسطس 22, 2008 4:25 pm

الأمير القاتل

الأمير القاتل
المشرفون

بصراحة بالنسبة إلي الإغريق ممتازين بس انا ما جربت الجرمان عشان كذى ممكن أسأل إش المميزات عند الجرمان غير القوة الهجومية

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى