كما وعدتم, هذا الموضوع هو عن ميزة كلّ جندي
اوّلا سابدا بجنود الجرمان, باقي القبائل اذكرها لاحقا
1) مقاتل بهراوة: هذا المقاتل الملك باوّل اللعبة, اودّ التركيز على هندسته وطريقة تصميمه:
في ترافيان, كل شيئ بالوحدات مدفوع ثمنه, كل نقطة دفاع او هجوم او كميّة حمولة او سرعة زائدة انت تدفع ثمنها. من هنا اهميّة مقاتل بهراوة
مميّزاته الهجوم والحمولة وبعض السرعة وبالمقابل دفاعه ضعيف لذالك سعره رخيص, لو زادو له دفاعه لكان زاد سعره وخسر هذا الميزة
اذا احتسبنا مجموع سعره بالموارد: 95 خشب+75 طين + 40 حديد+40 قمح=250
وحمولته 60, ماذا يعني هذا؟ هذا يعني انّك اذا نهبت 4 مرّات بالمقاتل, سيتمكّن من اعادة جمع سعره وكل ما ينهبه بعد رابع مرّة هو ربح صافي لصانعه
في اوّل اللعبة, القمح ليس مشكلة امّا الموارد هي المشكلة, اللاعب همّه ان يكبر باسرع وقت ممكن لذا يعمد الى تدريب البهراوة
ولكن في نهايات اللعبة, بعد ان يكون الرومان استقرّو بالانتاجات والاغريق كذالك, جندي البهراوة يفقد قيمته, اذ انّ بالهجوم ضدّ حارس الامباراطور مثلا, وخاصة اذا كان حائط الرومان متطوّر, لن يهزّ الرومان لذا بعد بضعة اشهر من البداية, هذا المقاتل يختفي.
لمستعملي مقاتل بهراوة اودّ التذكير, عندما تريدون الغياب عن ترافيان, ارسلوه للنهب في قرية بعيدة كي لا يقتل دفاعا
2) ابو الرمح: هذا اقوى جندي مدافع ضدّ الاحصنة في اللعبة كلّها, وهو كابوس رعد الجرمان(الاغريقي). مجموع تكلفته هي 340
سرعته 7 حقول ايضا وهذه سرعة كبيرة بالنسبة للمشاة, هجومه 10, وهذا ما يميّزه واذكّر,كل جندي بترافيان مدفع ثمن كلّ ميزة من ميزاته, وستفهمون المبدئ اكثر عندما ننتقل للرومان. لو كان هجوم جندي الرمح اكبر, لكان ارتفع سعره واصبح صعب الانتاج في البداية
ولكن ضعف هجومه هو ما جعله رخيص ومكّن الجرمان من صنعه في بدايات اللعبة, وبعدما يتمكّن الاغريق من انتاج رعد الجرمان(الفارس الاغريقي) تكون الرماح جاهزة للدفاع
3) ابو فاس: هذا مقاتل الجرمان الاساسي في الحروب
راينا انّ البهراوة قوي للنهب ولا يصلح للحرب لاحقا, امّا ابو فاس بالعكس, لا يصلح للنهب لكن يصلح للهجوم بغية قتل الاعداء
مجموع سعره 490 مورد, وهذا مؤشّر انّه من الصعب تدريبه باوّل اللعبة
حمولته 50 مورد, عليك النهب فيه 10 مرّات لتسترد سعره وسرعته 6 حقول
لذا للنهب لا يصلح ابدا
هجومه 60 اي 50% زائد عن سعر البهراوة وهو ابطا منه وسعره ضعفي سعر البهراوة
انت تدفع ضعف السعر لتحصل على 50% زيادة هجوم, لماذا؟
هنا اذكّركم باهميّة القمح
عندما تصل الى حدود انتاج في القمح ولا يمكنك انتاج اكثر, يهمّك ان تستعمل الانتاج الموجود لتحصل على اكبر فائدة, لذال تدرّب ابو فاس
عنده دفاع 30 ضد الجنود و 30 ضد الاحصنة ولكن دفاعه ليس الّا عذرا استعملته ترافيان لترفع سعره, فهو يظل فاشل جدّا بالدفاع وعليك ان تتفادى ادخاله معارك دفاعيّة
في نهايات اللعبة, عد ان تكون الموارد سهلة الانتاج, هذا الجندي يستبدل كلّ جنود بهراوة بسبب تفوّقه بالهجوم وتوفير استهلاك القمح(بما انّ 2 ابو فاس يستبدلون 3 بهراوة بالهجوم)
4) كشاف: هذا الجاسوس الجرماني يتميّز عن باقي جواسيس القبائل الاخرى بكميّة القمح التي يستهلكها
فهو يستهلك 1 قمح بالساعة ما يجعل منه احسن مدافع ضدّ الجواسيس
فمثلا, الروماني يستطيع ان ينتج ويطعم 50 جاسوس اذا انتاج قمحه 100 بالساعة
امّا الجرماني يطعم 100 جاسوس بنفس كميّة القمح وذال يؤمّن لقريته دفاع اكبر ضد الجواسيس المعادية
ولكن سرعته بطيئة مقارنة بباقي الجواسيس لذالك لا يصلح كثيرا للتجسّس ضد الباقين
5)مقاتل القيصر: هذا افشل حصان شفته بحياتي, لا معروف اذا كان دفاع, ولا معروف هجوم
عنده حمولة كبيرة ولكن هجوم خفيف
عنده دفاع مقبول ضدّ الجنود ولكنّه عاجز كلّيا امام الاحصنة
مجموع كلفته 1005 موارد حمولته 110 موارد
عليك ان تنهب فيه 10 مرّات لتعيد سعره
وسهل قتله اذا هجم واذا هوجم
لذا ارى من الصعب الاستفادة منه
يفضّل للجرمان ان يطلبو جنود دفاع من غير قبائل ليدافعو ضدّ الجنود والّا يتّكلو على هذا
2 قمح بالساعة اطلب ان يرسل اليك 2 حارس امباراطور وسيون دفاعك احسن
6)فرسان الجرمان: هذا هو اقوى حصان هجومي باللعبة
تكلفته 3 قمح وهجومه 150 لذا هو احسن من فارس قيصر الذي هجومه 180 ولكن يستهل 4 قمح
من ناحية حسن استهلاك القمح بالفرسان, هذا الفارس متفوّق
مجموع تكلفته 1525 وحمولته 80, لذا لا يصلح للنهب, علي النهب فيه 20 مرّة ليرد سعره
الجرماني ينتج هذا الفارس فقط عندما يستقر انتاجه بالموارد ويستعمل هذا الجندي للهجوم المركّز لقتل الاعداء
ايضا, لا ينصح باستعماله دفاع لانّ دفاعه ضعيف امام هذه الكلفة
يفضّل ان ينحصر استعماله فقط بالهجوم
هذه ميّزة كل جندي مقاتل
لن اذكر المستوطن او الزعيم لانّ لا ميزة خاصّة هنا
يتبع ...
اوّلا سابدا بجنود الجرمان, باقي القبائل اذكرها لاحقا
1) مقاتل بهراوة: هذا المقاتل الملك باوّل اللعبة, اودّ التركيز على هندسته وطريقة تصميمه:
في ترافيان, كل شيئ بالوحدات مدفوع ثمنه, كل نقطة دفاع او هجوم او كميّة حمولة او سرعة زائدة انت تدفع ثمنها. من هنا اهميّة مقاتل بهراوة
مميّزاته الهجوم والحمولة وبعض السرعة وبالمقابل دفاعه ضعيف لذالك سعره رخيص, لو زادو له دفاعه لكان زاد سعره وخسر هذا الميزة
اذا احتسبنا مجموع سعره بالموارد: 95 خشب+75 طين + 40 حديد+40 قمح=250
وحمولته 60, ماذا يعني هذا؟ هذا يعني انّك اذا نهبت 4 مرّات بالمقاتل, سيتمكّن من اعادة جمع سعره وكل ما ينهبه بعد رابع مرّة هو ربح صافي لصانعه
في اوّل اللعبة, القمح ليس مشكلة امّا الموارد هي المشكلة, اللاعب همّه ان يكبر باسرع وقت ممكن لذا يعمد الى تدريب البهراوة
ولكن في نهايات اللعبة, بعد ان يكون الرومان استقرّو بالانتاجات والاغريق كذالك, جندي البهراوة يفقد قيمته, اذ انّ بالهجوم ضدّ حارس الامباراطور مثلا, وخاصة اذا كان حائط الرومان متطوّر, لن يهزّ الرومان لذا بعد بضعة اشهر من البداية, هذا المقاتل يختفي.
لمستعملي مقاتل بهراوة اودّ التذكير, عندما تريدون الغياب عن ترافيان, ارسلوه للنهب في قرية بعيدة كي لا يقتل دفاعا
2) ابو الرمح: هذا اقوى جندي مدافع ضدّ الاحصنة في اللعبة كلّها, وهو كابوس رعد الجرمان(الاغريقي). مجموع تكلفته هي 340
سرعته 7 حقول ايضا وهذه سرعة كبيرة بالنسبة للمشاة, هجومه 10, وهذا ما يميّزه واذكّر,كل جندي بترافيان مدفع ثمن كلّ ميزة من ميزاته, وستفهمون المبدئ اكثر عندما ننتقل للرومان. لو كان هجوم جندي الرمح اكبر, لكان ارتفع سعره واصبح صعب الانتاج في البداية
ولكن ضعف هجومه هو ما جعله رخيص ومكّن الجرمان من صنعه في بدايات اللعبة, وبعدما يتمكّن الاغريق من انتاج رعد الجرمان(الفارس الاغريقي) تكون الرماح جاهزة للدفاع
3) ابو فاس: هذا مقاتل الجرمان الاساسي في الحروب
راينا انّ البهراوة قوي للنهب ولا يصلح للحرب لاحقا, امّا ابو فاس بالعكس, لا يصلح للنهب لكن يصلح للهجوم بغية قتل الاعداء
مجموع سعره 490 مورد, وهذا مؤشّر انّه من الصعب تدريبه باوّل اللعبة
حمولته 50 مورد, عليك النهب فيه 10 مرّات لتسترد سعره وسرعته 6 حقول
لذا للنهب لا يصلح ابدا
هجومه 60 اي 50% زائد عن سعر البهراوة وهو ابطا منه وسعره ضعفي سعر البهراوة
انت تدفع ضعف السعر لتحصل على 50% زيادة هجوم, لماذا؟
هنا اذكّركم باهميّة القمح
عندما تصل الى حدود انتاج في القمح ولا يمكنك انتاج اكثر, يهمّك ان تستعمل الانتاج الموجود لتحصل على اكبر فائدة, لذال تدرّب ابو فاس
عنده دفاع 30 ضد الجنود و 30 ضد الاحصنة ولكن دفاعه ليس الّا عذرا استعملته ترافيان لترفع سعره, فهو يظل فاشل جدّا بالدفاع وعليك ان تتفادى ادخاله معارك دفاعيّة
في نهايات اللعبة, عد ان تكون الموارد سهلة الانتاج, هذا الجندي يستبدل كلّ جنود بهراوة بسبب تفوّقه بالهجوم وتوفير استهلاك القمح(بما انّ 2 ابو فاس يستبدلون 3 بهراوة بالهجوم)
4) كشاف: هذا الجاسوس الجرماني يتميّز عن باقي جواسيس القبائل الاخرى بكميّة القمح التي يستهلكها
فهو يستهلك 1 قمح بالساعة ما يجعل منه احسن مدافع ضدّ الجواسيس
فمثلا, الروماني يستطيع ان ينتج ويطعم 50 جاسوس اذا انتاج قمحه 100 بالساعة
امّا الجرماني يطعم 100 جاسوس بنفس كميّة القمح وذال يؤمّن لقريته دفاع اكبر ضد الجواسيس المعادية
ولكن سرعته بطيئة مقارنة بباقي الجواسيس لذالك لا يصلح كثيرا للتجسّس ضد الباقين
5)مقاتل القيصر: هذا افشل حصان شفته بحياتي, لا معروف اذا كان دفاع, ولا معروف هجوم
عنده حمولة كبيرة ولكن هجوم خفيف
عنده دفاع مقبول ضدّ الجنود ولكنّه عاجز كلّيا امام الاحصنة
مجموع كلفته 1005 موارد حمولته 110 موارد
عليك ان تنهب فيه 10 مرّات لتعيد سعره
وسهل قتله اذا هجم واذا هوجم
لذا ارى من الصعب الاستفادة منه
يفضّل للجرمان ان يطلبو جنود دفاع من غير قبائل ليدافعو ضدّ الجنود والّا يتّكلو على هذا
2 قمح بالساعة اطلب ان يرسل اليك 2 حارس امباراطور وسيون دفاعك احسن
6)فرسان الجرمان: هذا هو اقوى حصان هجومي باللعبة
تكلفته 3 قمح وهجومه 150 لذا هو احسن من فارس قيصر الذي هجومه 180 ولكن يستهل 4 قمح
من ناحية حسن استهلاك القمح بالفرسان, هذا الفارس متفوّق
مجموع تكلفته 1525 وحمولته 80, لذا لا يصلح للنهب, علي النهب فيه 20 مرّة ليرد سعره
الجرماني ينتج هذا الفارس فقط عندما يستقر انتاجه بالموارد ويستعمل هذا الجندي للهجوم المركّز لقتل الاعداء
ايضا, لا ينصح باستعماله دفاع لانّ دفاعه ضعيف امام هذه الكلفة
يفضّل ان ينحصر استعماله فقط بالهجوم
هذه ميّزة كل جندي مقاتل
لن اذكر المستوطن او الزعيم لانّ لا ميزة خاصّة هنا
يتبع ...